قيادة العملية التعلمية​

: نظرة عامة على الدورة

تهتم الدورة بإكساب المتدرب القدرة على قيادة العملية التعلمية عن طريق إكسابه المعرفة بطرق التدريس الحديثة، بما فيها من استراتيجيات حديثة لإتمام عملية التعلم. وتشمل الأنشطة التعليمية التي يمكن أن يقوم بها المعلم في الصف أو قاعة المحاضرات، والأنشطة خارج قاعة المحاضرات، وتصميم وسائل تعلمية مبتكرة باستخدام الحاسوب وكذلك أساليب التقويم والقياس، وكيفية صياغة الأسئلة. بالإضافة إلى كيفية صياغة مخرجات التعلم، وصياغة الأهداف التعليمة. ويتم ذلك كله بالاعتماد على تدريب المتدرب على هذه الطرق والوسائل والاستراتيجيات

الفئات المستهدفة:

صُممت هذه الدورة لتلبي الاحتياجات المختلفة للعاملين في المستويات الإدارية في مختلف المؤسسات التعليمية في كلا القطاعين العام والخاص، ممن يتطلب عملهم  إلى مهارات قوية في صنع طرق حديثة في التدريس و اتباع استراتيجيات  مختلفة في التعليم والقياس بوسائل علمية متطورة : 

المدرسون في المدارس الخاصة .

المدرسون في المدارس الحكومية .

أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

الأهداف الرئيسة للدورة

تنفيذ طرق قياس مبتكرة

تحديد وصياغة الأهداف التعليمة

تنفذ الطرق الحديثة في التدريس

تصميم وسائل تعليمة مختلفة باستخدام الحاسوب

تنفذ الاستراتيجيات المختلفة في العملية التعليمية

إن التحاقك بهذه الدورة سوف يمكنك من أن:

2- تنفيذ طرق قياس مبتكرة.

1- تنفذ الطرق الحديثة في التدريس

4- تصميم وسائل تعليمة مختلفة باستخدام الحاسوب

3- تنفذ الاستراتيجيات المختلفة في العملية التعليمية

أ.د.خالد توكال (1)

نبذة عن المدرب:

الأستاذ الدكتور: خالد توكال مرسي
حصل على درجة الماجستير في اللغة العربية، تخصص نحو وصرف وعروض عام 1998، بتقدير ممتاز، ثم حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة اللغة العربية، من كلية دار العلوم، قسم النحو والصرف والعروض، عام 2005، بتقدير ممتاز. حصل على الدرجة العلمية أستاذ مشارك عام 2012، ثم أستاذ عام 2019.
حصل على الدبلوم المهني في نظم إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية، جامعة عين شمس، مايو، 2018، ودبلوم عام في التربية، معهد البحوث والدراسات التربوية، جامعة القاهرة، 1997.
أعد مناهج اللغة العربية لأغراض مهنية للناطقين بالعربية، ومناهج العربية لأغراض أكاديمية للناطقين بغير العربية. وصمم أكثر من امتحان لتحديد الكفاية اللغوية للناطقين بالعربية.
عمل أستاذا مساعدًا ثم أستاذا مشاركًا ثم أستاذا بالجامعة الفرنسية في مصر ومسؤول اللغة العربية بها، ومديرًا لمركز الجودة بالجامعة. وهو الآن أستاذ بكلية الآداب، جامعة الوصل، ومدرب معتمد في مسار اللغة العربية ومهاراتها .

للتسجيل في الدورة

 

( 6) أسابيع – (3 ساعات )أسبوعيًا= (18) ساعة. 

 

تاريخ : 16 يناير 2022م

 

الجمعة– السبت من كل أسبوع.

رسوم التسجيل 750 درهم 

تعرف على أحدث الأساليب في إدارة العملية التعلمية

استكشف اسرار ومفاهيم مبتكرة على أمهر المدربين الأكاديميين